فائق يطالب الدول العربية التصديق على الميثاق العربي لحقوق الإنسان
تاريخ الاضافة : الاثنين 2014-11-17 02:27:37

أمل اسماعيل

التقى محمد فائق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان ورئيس الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان مع الدكتور هادى بن على اليامي رئيس اللجنة العربية لحقوق الإنسان على هامش المؤتمر الدولى حول تحديات الأمن وحقوق الإنسان فى المنطقة العربية.

 وأكد الجانبان على ضرورة توقيع وتصديق الدول على الميثاق العربي لحقوق الإنسان حتى يدخل حيز التنفيذ .

من جانبه ثمن اليامى دور مصر وأهميته فى هذا الصدد, مؤكدا أهمية دور فائق بصفته رئيساً للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية فى السعى من أجل مسارعة الدول العربية التى لم تصدق على الميثاق بالتصديق عليه دعما لمسيرة حقوق الإنسان فى الوطن العربى وتم خلال الإجتماع بحث إمكانية عقد منتدى للآليات العربية لحقوق الإنسان لمناقشة أوضاع المنظمات والآليات العاملة فى هذا المجال فى أقرب فرصة.

من جهة أخرى أكد رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان فى كلمته أمام المؤتمر الدولى حول الأمن وحقوق الانسان أن الإرهاب لا وطن له منبها الدول التى تساعد الإرهاب بأنها ليست بعيده عنه.

وطالب فائق بضرورة خلق تعاون دولى فى مقاومة الارهاب والقضاء عليه وضبط بيع الاسلحة ونقلها حتى لا تصل الى التنظيمات الارهابية مشيرا الى أن الإلتزام بحقوق الانسان والأمن الانسانى يفرض الإلتزام بحكم القانون والمحاسبة حتى لا يفلت أحد بجريمته وعلى أن يتم ذلك فى ظل عدالة ناجزة وإستقلال قضائى مع الإحترام الكامل لحقوق الانسان.

 

:: أضف تعليقك ::
:: أضف تعليق ع الفيس بوك ::
الاسم :
الإيميل :
نص التعليق :
:: تعليقات الزوار ::