صرخة وطن
تاريخ الاضافة : الجمعة 2015-03-20 06:33:02

بقلم مستشار كيميائى محمد السيسى

البطالة المصطنعة والمصانع المتوقفة ودولة القانون سؤال مهم إلى كل عامل وكل صاحب أعمال هل بالفعل هناك بطالة؟؟؟ اعتقد أن الإجابة لا. وهذا ما نعاصره بالفعل ليل نهار نطلب عمالة ولا نجد من يعمل؛ ماهى الأسباب من وجهة نظرى العملية فى غياب دولة القانون لا يمكن أن تسير الأمور فى وضعها الطبيعى. لماذا؟؟؟ لأننا لو سألنا أنفسنا أين العمال الذين يريدون العمل ويتظاهرون ليل نهار سنجدهم أصحاب أعمال حرة وهذا العمل يجلب لهم أموالاً أكثر من المصانع ماهى تلك الأعمال؟؟؟ ولماذا تدر عليهم أموالاً أكثر؟؟؟ ولماذا يتركون المصانع ويذهبوا على أعمال حرة؟؟؟

إن معظم العمال يتركون المصانع ويقوموا بأعمال أخرى مثل سائق توك توك أو يقوم بعمل فرش فى الشارع ويبيع منتجات أو يبيع موبيل أو يعمل عمل سمسار أو عامل مقاولات باليومية كلها أعمال حرة يفضلها العامل عن المصنع ويكون عائدها أكثر بالفعل ولكن إذا أصبحنا جميعاً رجال أعمال فهذه مشكلة كبرى ولحل هذه المشكلة من وجهة نظري لابد من تطبيق دولة القانون على الكل؛ لأن كل هذه الأعمال غير خاضعة لأى قانون لابد من تقنينها ولابد من تفهم العامل بأهمية الإنتاج. وماذا سوف يعود عليه غير مرتبه من تحسن حالة الدولة؟؟؟ بعد التصدير وأنا من خلال هذه المقالة أنادي على عمال مصر وأطالبهم أن يعودوا إلى مصانعهم ويعملوا ليل نهار؛ من أجل مصر ومن أجل "صنع فى مصر" وأن تقوم الدولة بدورها فى تطبيق دولة القانون من جهة، ومن جهة أخرى أن تعطى الخدمات إلى المواطنيين من خلال دفع المصانع للضرائب التى لابد أن تدفع ويمنع التهرب الضريبى؛ لكى يشعر العامل أنه كلما أنتج كلما تتحسن معيشته هو وأسرته وأن يشعر بتحسن خدمات الدولة له أيضاً.

من هنا سوف يحب الإنتاج ويحب عمله ويصبح عنده حس وطنى ويعود ضميره، وأيضاً كلامى موجه لكل رجال الأعمال أن يعطوا للعامل حقوقه وأن يقوموا برعايته مادياً وصحياً وأسرياً؛ إذا حدث هذا ستدور عجلة الإنتاج ويتحسن الوضع ويصبح كل شى على مايرام، هذا من وجهه نظرى المتواضعة.

:: أضف تعليقك ::
:: أضف تعليق ع الفيس بوك ::
الاسم :
الإيميل :
نص التعليق :
:: تعليقات الزوار ::
:: احدث الاخبار ::
التصديري للغزل والمنسوجات يطالب بوقف قرار إلغاء المناطق الحرة الخاصة رسمياً في مصر .. طرح احدث علاج لسرطان الدم من نوع اللوكيميا الليمفاوية المزمنة (CLL) عن طريق الفم طرح علاج جديد وفعّال في مصر لعلاج مرضى فرط نشاط المثانة رئيس المجلس التصديري للأثاث: يجب تبسيط إجراءات التراخيص وتوفير النقد الأجنبي لاستيراد المواد الخام بيع 100% من وحدات الشريحة الأولى لمشروع بالم هيلز بقيمة تتجاوز المليار جنيه خلال أسبوع كرم للطاقة الشمسية تستضيف المنتدى السنوي الأول للإعلان عن مشاريع كبيرة للطاقة الشمسية تعاون بين ماستركارد وإنجاز مصر لتشجيع وحشد إمكانيات المرأة المصرية للمشاركة الأنشطة الاقتصادية "روزاتوم" تشارك في مؤتمر التغير المناخي في مراكش 20 شركة مصرية تشارك اليوم بمعرض بيج 5 شو لمواد البناء في دبي خبير ادارة : الاقتصاد الموازي ثروة مهدرة بقيمة تريليون جنيه، وتجربة الإمارات لتحقيق التنمية المستدامة فرصة للنهوض
:: الأكثر قراءة ::