وزير الصحة افتتح أول عيادة متخصصة للسكر بمستشفى أم المصريين بالجيزة
تاريخ الاضافة : الاثنين 2015-04-27 08:49:16

كتب : هاني المطعني

 

افتتح اليوم د. عادل عدوي وزير الصحة وخالد زكريا العدلي محافظ الجيزة ود. محمد الضبابي المدير التنفيذي لشركة نوڨو نورديسك، كبرى شركات الرعاية الصحية أول عيادة متخصصة لعلاج ومتابعة مرضى السكر بمستشفى أم المصريين بالجيزة. وتعد تلك العيادة هي الأولى ضمن برنامج قومي للشركة يتم خلاله افتتاح عدد من العيادات الأخرى في المحافظات المختلفة بهدف دعم وعلاج مرضى السكر والذي يبلغ عددهم 7,5 مليون مريض في مصر. بحضور د.محمد هشام الحفناوي، عميد المعهد القومي للسكر والغدد الصماء، ود.عبد الرحمن المهدي، مدير مستشفى أم المصريين.

ويتضمن البرنامج القومي لدعم وعلاج مرضى السكر، والذي اطلقته نوڨو نورديسك بعد توقيع بروتوكول مع كل من وزارة الصحة، والمعهد القومي للسكر والغدد الصماء، إنشاء 26 عيادة متطورة وشاملة لعلاج مرض السكر ومضاعفاته بالإضافة للكشف المبكر عنه. ومن المخطط أن تغطي العيادات جميع أنحاء الجمهورية لتخدم سنويًا أكثر من 100 ألف مريض من خلال افتتاح خمس عيادات سنوياً على مدار الخمس سنوات القادمة.

صرح الدكتور محمد الضبابي، المدير التنفيذي لشركة نوڨو نورديسك مصر "إن إطلاق البرنامج القومي للسكر بالشراكة مع وزارة الصحة يهدف إلى تطوير منظومة دعم ورعاية مرضى السكر في مصر عن طريق توعية وتثقيف مرضى السكر، حيث تقوم نوڤو نورديسك بأمداد العيادات، التي من المخطط أن يبلغ عددها 26 وتوفرها وزارة الصحة، بأحدث الأجهزة الطبية ونظم الرعاية الصحية المطابقة لأحدث المواصفات العالمية، وتقديم الدعم والتدريب اللازم للفريق الإداري والطبي التابع للوزارة، حتى تتواكب مصر مع بلدان العالم المتقدمة."

واضاف محمد الضبابي "تم اختيار أماكن العيادات وفقا لشروط محددة منها ارتفاع نسبة مرضى السكر في المناطق الأكثر احتياجًا والتي ينخفض بها عدد المستشفيات."

ويمتد دور نوڤو نورديسك في هذا البرنامج القومي ليشمل توفير أقلام حقن الإنسولين بالمجان للحالات الأكثر احتياجًا والتي يتم إدراجها بالعيادات الطبية المتخصصة، بالإضافة إلى إطلاق حملات لتوعية وتثقيف الأطباء المتخصصين للمساهمة في تحسين مستوى الرعاية الطبية المقدمة للمرضى، مما سيوفر ميزانيات هائلة كانت تتكبدها وزارة الصحة لعلاج مضاعفات مرض السكر.

من جانبه أكد عميد المعهد القومي للسكر والغدد الصماء، د. محمد هشام الحفناوي "إن العيادات المتخصصة التي يوفرها هذا البرنامج سوف تكون القاعدة الرئيسية لجمع بيانات مرضى السكر في مصر، وستتلقى جميع العيادات التي سيتم افتتاحها الدعم الفني اللازم من المعهد القومي للسكر والغدد الصماء التابع لوزارة الصحة، وذلك في إطار الجهود القومية لمحاصرة مرض السكر، حيث تحتل مصر المركز التاسع عالمياً في معدلات انتشار المرض."

وعلق الدكتورعبد الرحمن المهدي، مدير مستشفى أم المصريين، قائلًا "نحن سعداء أن مستشفى أم المصريين تستضيف أولى العيادات في هذا المشروع القومي الذي يهدف إلى تقديم خدمات الكشف المبكر والتوعية اللازمة لمرضى السكر بنوعيه الأول والثاني وتقديم العلاج اللازم لهم، حيث تقع المستشفى في منطقة سكنية بها نسبة مرتفعة من مرضى السكر والذين هم في أمس الحاجة لهذه الخدمات الضرورية."

تقدم كل عيادة من العيادات الـ 26 المتخصصة خدمات الكشف المبكر والتوعية اللازمة لمرضى السكر بنوعيه الأول والثانى وتقديم العلاج اللازم لهم، كما توفر هذه العيادات أقسام متخصصة للغدد الصماء وسكر الحمل وأقسام أخرى لمضاعفات المرض منها طب العيون والقدم السكرى والقلب والكلى، بالأضافة إلى معمل تحاليل متطور لإجراء الاختبارات اللازمة للمرضى.

 

:: أضف تعليقك ::
:: أضف تعليق ع الفيس بوك ::
الاسم :
الإيميل :
نص التعليق :
:: تعليقات الزوار ::
:: احدث الاخبار ::
كريدي أجريكول مصر يوقع إتفاقية شراكة مع البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية ب50 مليون دولار بشرة خير .. عقار جديد للسكر ممتد المفعول لأكثر من ٤٢ ساعة محافظ المنيا يلتقي أهالي المختطفين في ليبيا ويؤكد: الدولة لا تهمل أبنائها ومجلس الوزراء ووزارة الخارجية يتابعان الموقف توزيع "كراتين رمضان "على الأسر الأكثر احتياجا بالعدوة المنيا تبدأ في تنفيذ توجيهات "الرئيس "بإزالة التعديات على جانبي الشبكة القومية للطرق اختطاف 8 من محافظة المنيا بليبيا في اجتماع مجلس إدارة مركز التعليم المفتوح كاميرات مراقبة بلجان امتحانات التعليم المفتوح ودخول طلاب الدفعة الاستثنائية للالتحاق بالفصل الدراسي الصيفي جائزة الدكتور حنا حبيب رملة للتعبير الفني والتصميم الإبتكاري لطلاب المرحلة الإبتدائية والإعدادية بمحافظة المنيا في اجتماع مجلس إدارة مركز التعليم المفتوح كاميرات مراقبة بلجان امتحانات التعليم المفتوح ودخول طلاب الدفعة الاستثنائية للالتحاق بالفصل الدراسي الصيفي علاج جديد لحالات النزيف الحاد بالمخ دون جراحة
:: الأكثر قراءة ::