وزير الشباب والرياضة يطلق الموسم الرابع من بطولة كوبا كوكاكولا
تاريخ الاضافة : الثلاثاء 2015-12-15 05:48:22

كتب : هاني المطعني

 

أطلق المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، إشارة البدء للموسم الرابع من بطولة "كوبا كوكاكولا" خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم بمركز شباب الجزيرة وذلك بحضور كبار مسؤولي شركة كوكاكولا وعلى رأسهم عمر مندور، المدير العام لشركة كوكاكولا – مصر و ليبيا واليمن و جنوب السودان، وأحمد نظمي، مدير تسويق شركة كوكاكولا مصر وليبيا واليمن وجنوب السودان. كما تم الإعلان عن بدء مرحلة التسجيل وتفاصيل البطولة متضمنة جائزة الفريق الفائز وهي فرصة لحضور معسكر تأهيلي بفرنسا بالإضافة إلى حضور أحد مباريات دوري أبطال أوروبا.

ومن جانبه، أعرب المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بالمواهب الكروية الشابة التي يتم اكتشافها من خلال بطولة "كوبا كوكاكولا"، حيث شارك أكثر من100,000 شاب مصري على مدار المواسم الثلاثة للبطولة، مؤكداً على أهمية التعاون بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص للنهوض بقطاع الرياضة في مصر من خلال الوصول لأكبر عدد من المواهب المصرية غير المكتشفة في مختلف قرى ونجوع مصر.

ومن جانبه، صرح عمر مندور، المدير العام لشركة كوكاكولا – مصر و ليبيا واليمن و جنوب السودان "شراكتنا مع وزارة الشباب والرياضة بقيادة المهندس خالد عبد العزيز، كانت دائماً على رأس عوامل إنجاح بطولة كوبا كوكاكولا على مدار المواسم الثلاثة الماضية؛ حيث أن الوزارة دائماً ما تدعم البطولة للوصول إلى ربوع مصر للبحث عن المواهب المصرية المدفونة. هدفنا واحد وهو النهوض والرقي بالشباب المصري وقطاع الرياضة بشكل عام، فنحن اليوم نستكمل النجاح بإطلاق الموسم الرابع من بطولة كوبا كوكاكولا. هذا بالإضافة إلى إنشاء مركز شباب بالفيوم والذى من المقرّر الانتهاء منه خلال النصف الأول من عام 2016 والتي تعد الخطوة الأولى في خطتنا بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز الشباب.""

وأضاف مندور، "أنه إلى جانب قطاع الرياضة تتضمن استراتيجيتنا الخاصة بالمسؤولية الإجتماعية العمل على قطاعات أخرى متمثلة في التعليم والصحة والبنية الأساسية وتمكين المرأة اقتصادياً مثل مبادرة تطوير القرى الفقيرة في مصر والتي تم إطلاقها بهدف تطوير 115 قرية فقيرة وتوفير سبل المعيشة بشكل آدمى لقطاع عريض من المصريين. الأمر الذى يأتى تماشياً مع استراتيجية الدولة في تطوير القرى الأكثر فقراً في مصر."

و من جهته، أكد أحمد نظمي – مدير تسويق كوكاكولا مصر وليبيا واليمن وجنوب السودان – أن الهدف من بطولة كوبا كوكاكولا هو إعطاء الفرصة للمواهب المدفونة لعرض مهاراتهم أمام الخبراء في مصر والعالم، فضلاً عن النهوض بقطاع الرياضة في مصر ودعم المنتخب الوطني بالمواهب المصرية، التي يصعب الوصول إليها ويتم إكتشافها من خلال هذه البطولة."

وأضاف نظمي إن الهدف من كوبا كوكاكولا هو الوصول لأكبر عدد من الشباب وذلك من خلال التواجد داخل حوالى مائتى مركز شباب منتشرة على نطاق محافظات الجمهورية، مشيراً إلى أن كوبا كوكاكولا طعّمت الرياضة المصرية بـحوالى 28 لاعب تم ضمهم لقوائم الأندية المحترفة في الدوري المصري؛ 4 منهم تم ضمهم لمنتخب مصر للناشئين. وعن الموسم الرابع، فسيقوم الفريق الفائز بالمشاركة في معسكر تأهيلي أعد خصيصاً له بفرنسا، وذلك بهدف إتاحة فرصة نادرة لهذه المواهب لإبراز إماكنياتها والاحتراف فى أهم الأندية العالمية فى مستهل طريقهم نحو النجاح."

جدير بالذكر ان مبادرة كوبا كوكاكولا بدأت في المكسيك عام 1998 ويشارك بها الآن أكثر من 66 دولة حول العالم، وانضمت مصر إلى منظومة كوبا كوكاكولا العالمية عام 2012. وعلى مدار 3 سنوات استطاعت كوكاكولا الوصول إلى 100.000 شاب مصري في مختلف محافظات وربوع مصر في 200 مركز شباب. وقد قامت كوكاكولا بتنفيذ وعدها تجاه الفريق الفائز ففي الموسم الأول حضر الفريق الفائز معسكر تدريبي بتشيلسي في إنجلترا، وعن الموسم الثاني حضر الفريق الفائز معسكر تدريبي في البرازيل وحضروا مباريات كأس العالم، وفي الموسم الثالث حضر الفريق الفائز معسكراً تدريبياً بألمانيا حاملة لقب كأس العالم 2014 وحازوا على فرصة لقاء الجهاز الفني لمنتخب ألمانيا.

:: أضف تعليقك ::
:: أضف تعليق ع الفيس بوك ::
الاسم :
الإيميل :
نص التعليق :
:: تعليقات الزوار ::