مصر تحتفل باليوم العالمى لصحة الفم والأسنان
تاريخ الاضافة : الاربعاء 2016-03-23 11:25:06

 

للعام الثانى على التوالى تحتفل مصر الأسبوع القادم باليوم العالمى لصحة الفم والأسنان بمشاركة كل من وزارتى التربية والتعليم والصحة والنقابة العامة لأطباء الأسنان وعدد من ممثلى المنظمات الدولية ويونيليفر مشرق ممثلة فى منتج "سيجنال". كما يشارك فى الاحتفالية عدداً من طلبة وطالبات مدارس مصر المختلفة والفنانين ومجموعة من أطباء الفم والأسنان.

ومن المتوقع أن تحطم مصر هذا العام رقماً قياسياً من خلال جمع أكبر عدد من التوقيعات على مواقع التواصل الاجتماعى المتعهدة بغسل أسنانهم كل يوم. وهو الهدف الأساسى للحملة من خلال إبراز أهمية صحة الفم والأسنان وإنعكاسها على الصحة العامة ككل.  

قال باسم عياد – رئيس قطاع التسويق لمنتجات العناية الشخصية بيونيليفر مشرق: "نحن فى سيجنال نهتم بصحة الأطفال عامةً. فلقد اثبتت الدراسات الطبية أن صحة الجسم تبدأ من صحة الفم والأسنان وعليه قمنا باطلاق برنامج سيجنال التوعوى – الممتد على مدى ال27 عاماً السابقة – من خلال خطة مدروسة لتغطية أكبر عدد من المدارس داخل كافة المحافظات المصرية مع الاهتمام بنقل هذه الثقافة للأطفال بشكل عام وأطفال صعيد مصر بشكل خاص لنضمن تنمية نشيء على قدر كبير من الوعي في هذا الإطار وليكونوا سفراء لرسائلنا الصحية الأساسية في محيط الاسرة والاصدقاء." كما أضاف: "على مدار العام الماضى، استطاع البرنامج تغطية أكثر من 18 محافظة مصرية والوصول إلى أكثر من 8 مليون طالب مصرى."  

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية فقد زاد معدل الإستخدام فيما يخص صحة الفم والأسنان من 36% عام 2014 إلى 42% عام 2015، وفقاً لعدد من الدراسات البحثية فى مجال صحة الفم والأسنان.

ومن الجدير بالذكر أن تلك الاحتفالية تأتي في إطار حملة سيجنال التوعوية التى بدأت منذ عام 1989 ب3000 طالب داخل محافظة الاسكندرية وصولاً بنهاية عام 2015 إلى أكثر من 8 مليون طالب بجميع محافظات الجمهورية.

 

 

:: أضف تعليقك ::
:: أضف تعليق ع الفيس بوك ::
الاسم :
الإيميل :
نص التعليق :
:: تعليقات الزوار ::
:: احدث الاخبار ::
كريدي أجريكول مصر يوقع إتفاقية شراكة مع البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية ب50 مليون دولار بشرة خير .. عقار جديد للسكر ممتد المفعول لأكثر من ٤٢ ساعة محافظ المنيا يلتقي أهالي المختطفين في ليبيا ويؤكد: الدولة لا تهمل أبنائها ومجلس الوزراء ووزارة الخارجية يتابعان الموقف توزيع "كراتين رمضان "على الأسر الأكثر احتياجا بالعدوة المنيا تبدأ في تنفيذ توجيهات "الرئيس "بإزالة التعديات على جانبي الشبكة القومية للطرق اختطاف 8 من محافظة المنيا بليبيا في اجتماع مجلس إدارة مركز التعليم المفتوح كاميرات مراقبة بلجان امتحانات التعليم المفتوح ودخول طلاب الدفعة الاستثنائية للالتحاق بالفصل الدراسي الصيفي جائزة الدكتور حنا حبيب رملة للتعبير الفني والتصميم الإبتكاري لطلاب المرحلة الإبتدائية والإعدادية بمحافظة المنيا في اجتماع مجلس إدارة مركز التعليم المفتوح كاميرات مراقبة بلجان امتحانات التعليم المفتوح ودخول طلاب الدفعة الاستثنائية للالتحاق بالفصل الدراسي الصيفي علاج جديد لحالات النزيف الحاد بالمخ دون جراحة
:: الأكثر قراءة ::