مصر تحقق رقم قياسي .. اضاءة 20 مكان مصري باللون الازرق في احتفالية اليوم العالمي للتوحد
تاريخ الاضافة : الاحد 2016-04-03 08:05:26

كتب : هاني المطعني

اقامت الجمعية المصرية للأوتيزم بالتعاون مع شركة كريم الشركة الرائدة في خدمات تطبيقات الهواتف الذكية لتأجير السيارات احتفالية كبرى باليوم العالمي للتوحد ببرج القاهرة بالتعاون مع - تحت رعاية وزارات الداخلية والتنمية المحلية والآثار والصحة والتضامن الاجتماعي ومستشفى 57357 والبورصة المصرية. وقد شارك في المؤتمر والاحتفالية كل من الدكتورة داليا سليمان، رئيس الجمعية المصرية للأوتيزم، والدكتورة إيمان جابر، مدير إدارة الأطفال والمراهقين بالأمانة العامة بالصحة النفسية بوزارة الصحة، والدكتورة مي البطران، عضو مجلس الشعب، والأستاذ أحمد عبيد ، المشرف العام على المنظمات الدولية ومسؤول ملف التعاون الدولي بوزارة الآثار، وهدير شلبي، مدير عام شركة كريم، والفنانة درة.

وفي هذا السياق، أعربت هدير شلبي، مدير عام شركة كريم، عن أهمية المشاركة في دعم مرضى التوحد الذين تعدى عددهم المليون مريض في مصر لذا نشارك في هذا اليوم من خلال حث عملائنا على التبرع بعشرة جنيهات لصالح الجمعية المصرية للتوحد ومقابل كل تبرع تقوم الشركة بالتبرع بعشرة جنيهات أخرى.

ومن جهتها صرحت داليا سليمان، رئيسة الجمعية المصرية للأوتيزم: "نحتفل باليوم العالمي للتوحد للمساهمة في نشر التوعية بهذا المرض الذي قد لا يعرفه الكثيرون، مضيفةً أنه سيتم إضاءة 20 مكان باللون الأزرق الذي يرمز إلى هذا اليوم؛ ومنها هيئة قناة السويس، ومكتبة الإسكندرية، ومعبد الأقصر، ومعبد الكرنك، ومبنى البورصة المصرية، والأوبرا، ومستشفى 57357، وبرج القاهرة، ومستشفى القصر العيني، ومبنى الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وفندق جي دبليو ماريوت ميراج،

 

 

ومركز سيتي ستارز التجاري. إلى جانب قيام شرطة المسطحات المائية بعمل استعراض على النيل للمساهمة في التوعية بالتوحد.

وأشارت هدير أن كريم ستقوم بإضافة شعار "كريم من أجل التوحد" على التطبيق الخاص بطلب السيارات حيث يقوم العملاء بالمساهمة في دعم المرضى من خلال الضغط على هذا الشعار، مضيفةً أن مساهمة الشركة تأتي في إطار إيماننا بأهمية دعم المجتمعات التي نعمل بها؛ حيث سنقوم، بالإضافة إلى التبرع، بدعم الجمعية عن طريق السوشيال ميديا.

وصرحت الدكتورة إيمان جابر، مدير إدارة الأطفال والمراهقين بالأمانة العامة بالصحة النفسية بوزارة الصحة: نعمل في وزارة الصحة من الحد من انتشار الاضطرابات النفسية والأمراض من خلال التوعية ومعالجة المرضى إلى جانب المساهمة في دعم كل ما يتعلق بالصحة العامة للمواطن ومنها مبادرة الجمعية المصرية للأوتيزم للتوعية بهذا النوع من الاضطراب النفسي والمشاركة فيها.

وأكدت الفنانة درة على ضرورة تكاتف الجميع بما فيهم الفنانين لدعم مثل هذه الحملات والمبادرات حيث أن دورنا كفنانين إلى جانب الفن الهادف أن نقوم بدورنا الإنساني ونشارك في التوعية بالأحداث الهامة والإنسانية. لذا حرصت على المشاركة في هذا الحدث الهام اليوم.

وقالت مي البطران، عضو مجلس النواب، أنا مهتمة شخصياً باضطراب التوحد لضرورة التوعية به والعمل على الحد من آثاره وطلبت من الإعلام أن يساند كل من يعملون على التوعية بهذا الاضطراب، مشيرة إلى دور مجلس النواب في التشريعات الخاصة بدعم كل المبادرات الهادفة.

ومن جابنه أكد الأستاذ أحمد عبيد، المشرف العام على المنظمات الدولية ومسؤول ملف التعاون الدولي بوزارة الآثار: نساهم في دعم مبادرة التوعية باضطراب التوحد من خلال شعورنا بالمسؤولية تجاه بلادنا وقد قمنا في الوزارة بإنارة عدد من المباني التاريخية والآثار باللون الأزرق حتى ننشر الوعي بضرورة التكاتف لدعم مرضى التوحد.

جدير بالذكر أن اليوم العالمي للتوحد يهدف إلى التعريف بهذا المرض، ودعوة الدول الأعضاء ومؤسسات منظومة الأمم المتحدة ذات الصلة والمنظمات الدولية الأخرى ومؤسسات المجتمع المدني إلى نشر الوعي العام بهذا المرض. وتتمثل أبرز أعراض التوحد في أداء حركات مكررة ونمطية بالأيدي أو الأصابع، مثل لف الأصابع بطريقة معينة أو اللعب باللعبة نفسها بشكل مكرّر ونمطي ليس فيه تجديد أو تخيل، وكذلك الاهتمام بالأشياء المتحركة، مثل المراوح وعجلات السيارات، والاهتمام بتفاصيل الأشياء مثل نقاط في صورة أو حبة على الوجه، فيديمون النظر إليها أو تحسسها دون الاهتمام بالتفاصيل.

 

:: أضف تعليقك ::
:: أضف تعليق ع الفيس بوك ::
الاسم :
الإيميل :
نص التعليق :
:: تعليقات الزوار ::
:: احدث الاخبار ::
كريدي أجريكول مصر يوقع إتفاقية شراكة مع البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية ب50 مليون دولار بشرة خير .. عقار جديد للسكر ممتد المفعول لأكثر من ٤٢ ساعة محافظ المنيا يلتقي أهالي المختطفين في ليبيا ويؤكد: الدولة لا تهمل أبنائها ومجلس الوزراء ووزارة الخارجية يتابعان الموقف توزيع "كراتين رمضان "على الأسر الأكثر احتياجا بالعدوة المنيا تبدأ في تنفيذ توجيهات "الرئيس "بإزالة التعديات على جانبي الشبكة القومية للطرق اختطاف 8 من محافظة المنيا بليبيا في اجتماع مجلس إدارة مركز التعليم المفتوح كاميرات مراقبة بلجان امتحانات التعليم المفتوح ودخول طلاب الدفعة الاستثنائية للالتحاق بالفصل الدراسي الصيفي جائزة الدكتور حنا حبيب رملة للتعبير الفني والتصميم الإبتكاري لطلاب المرحلة الإبتدائية والإعدادية بمحافظة المنيا في اجتماع مجلس إدارة مركز التعليم المفتوح كاميرات مراقبة بلجان امتحانات التعليم المفتوح ودخول طلاب الدفعة الاستثنائية للالتحاق بالفصل الدراسي الصيفي علاج جديد لحالات النزيف الحاد بالمخ دون جراحة
:: الأكثر قراءة ::