وزارة السياحة ترد على سليمان جودة : معلوماتك مغلوطة ومقالك سلبي ويشوه صورة مصر
تاريخ الاضافة : الاربعاء 2016-11-09 07:38:10

كتب : هاني المطعني

قامت وزارة السياحة في بيان لها بالرد على ما نشرته صحيفة المصرى اليوم بشأن زيارة وزير السياحة للندن حيث نشرت جريدة "المصرى اليوم" اليوم الاربعاء 9/11/2016 مقالاً للكاتب الصحفى "سليمان جودة" تحت عنوان "تحقيق رئاسى" وتناول المقال سردا لوقائع مغلوطة وتجافى الحقيقة ورداً على ما جاء فى هذا المقال من معلومات غير صحيحة تود الوزارة ان تؤكدعلى ما يلى:-

-         أن المصدر الذى وافى كاتب المقال بالمعلومات لم يتحرى الدقة ولم يكن على قدر من الامانة والمسئولية حيث نقل أخبار ومعلومات مغلوطة وغير صحيحة.

-         أن وزارة السياحة تمضى قدماً فى تطبيق آليات الترشيد الحكومى وفقاً للتوجهات الرئاسية وكان من أبرز صور الترشيد إلغاء إقامة ليلة مصرية على هامش المعرض،و تخفيض التمثيل الحكومي المصري و عدم مرافقة الاعلاميين المحليين للزياره،بخلاف ما كان معمول به مسبقا.

- فيما يتعلق بحجز الاقامة للسيد الوزير نؤكد أن الفندق الذى أقام فيه الوزير كان أقل تكلفة من عرض الاسعار الذى حصل عليه المكتب السياحى المصرى بلندن من فنادق أخرى فالوزير نظرا لعمله الفندقي لسنوات طويله يحصل على أسعار خاصة ،و هو ما دعاه الي تغيير الفندق الذي تم الحجز فيه بصرف النظر عن تصنيف النجوم للفندق.

- أن تكاليف الاقامة للسيد الوزير والوفد المرافق له أقل بنسبة 30% عن المبالغ التى خُصصت فى سنوات سابقة وأن السيد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء كان يقيم مع السيد الوزير فى ذات الفندق وليس في فندق آخر و ذلك حرصا من سيادتة علي ضغط الانفاق.

- أن الوفد الرسمى المرافق للسيد الوزير من وزارة السياحة للمشاركة فى فعاليات بورصة لندن السياحية ضم ثلاث شخصيات وليست سته وهم المستشار الاقتصادى للوزير والمستشارالاعلامى ومعاون الوزير ومشاركتهم كانت ضرورية وتفرضها مقتضيات العمل. -- ليس صحيحاً أن الوزير حضر متأخراً للقاء نقابة الكتاب السياحيين البريطانيين بل أن الوزير والسفير المصرى بلندن ومحافظ جنوب سيناء حضروا سوياً وفى الوقت المحدد ولم تكن هناك كلمة مدرجة للوزير فى هذه المناسبة وكانت الكلمة المدرجة لممثل نقابة الكتاب السياحيين.

- أن جريدة "ديلى تليجراف" البريطانية نشرت مقالاً إيجابياً عن مصر ومشاركتها فى المعرض وأشادت بالتجربة المصرية والمساعى نحو إستعادة الحركة السياحية.

- أن المشاركة المصرية فى معرض سوق السياحة والسفر الدولى بلندن كانت متميزة هذا العام فقد حصد الجناح المصرى جائزة أفضل جناح من حيث اللقاءات المهنية التى تمت به.

- تم دعوة السيد الوزير لالقاء كلمة فى قمة وزراء السياحة اليوم الاربعاء فى جلسة منظمة السياحة العالمية التى عُقدت على هامش المشاركة فى المعرض، بالاضافه الي ان سكرتير عام منظمة السياحه العالميه و الحضور كانوا قد اشادوا امس بالنجاحات التي تحققها الحكومه المصريه في القطاع السياحي و تجربتها المتميزه و التي يحب الاحتذاء بها لا سيما في ظل الصعوبات التي تعرض لها ابان السنوات الخمس الماضية.

- ما جاء بالمقال السلبى يسهم فى تشويه صورة مصر الذهنية وهادم للمساعى الحثيثة لتحسين الصورة الذهنية لمصر وللسياحة المصرية خاصة أن وسائل الاعلام الاجنبية تنقل عن الصحافة المصرية ،و هو ما يُعد هدراً للجهود والمبالغ التى يتم إنفاقها لتحسين الصورة الذهنية عن مصر كما انه لا يتناسب و قيمة جريدة المصري اليوم و مستوي قرائها الرفيع.

- وتهيب الوزارة بجموع الاعلاميين بتحرى الدقة وإستقاء المعلومات من مصادرها إعلاءاً لمصلحة مصر الوطن خاصة فى ظل دقة الظروف الراهنة، و تحري الدقه بدلا من تضمين مغالطات تسهم بشكل أو أخر فى تشويه الصورة الذهنية للوطن المفدى.

:: أضف تعليقك ::
:: أضف تعليق ع الفيس بوك ::
الاسم :
الإيميل :
نص التعليق :
:: تعليقات الزوار ::