وزيرة الهجرة نبيلة مكرم وملكات جمال مصر في زيارة لمؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي
تاريخ الاضافة : الثلاثاء 2016-11-15 07:08:45

كتب : هاني المطعني

شهدت مؤسسة" بهية "للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي جدولًا حافلًا يوم الأحد، حيث استقبلت المؤسسة السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، برفقة الأنبا "سوريال" وهو أسقف ملبورن في أستراليا، وقد بدأت الزيارة بعرض تقديمي عن مؤسسة بهية ثم جولة تعريفية تفصيلية داخل أقسام المؤسسة، حيث تفقدا وحدات العلاج الطبيعي والمسح الذري والاكتشاف المبكر ومعمل الأنسجة، وغرفة العلاج الكيميائي، والعلاج الإشعاعي. وقامت المؤسسة خلال الزيارة بتسلم شيك التبرع الخاص بأسقفية ملبورن، أستراليا وذلك بقيمة 320 ألف جنيه لشراء جهاز للكشف عن الأورام والذي يقوم بالتأكد من طبيعة الورم الموجود في جسد المريضة، كما يقوم بتحديد حجمه وطبيعة الغدد الليمفاوية الموجود بها الورم وعمل عينات من الورم لتحديد طبيعته.

وأعربت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن فخرها بدعم مثل هذه المؤسسة التي تناصر موضوعًا غاية في الأهمية، مؤكدة على استمرارها في دعم مؤسسة بهية من أجل التوعية بمرض سرطان الثدي ومكافحته.

وتُعد الوزيرة نبيلة مكرم هي سفيرة مؤسسة بهية في كل جولاتها الخارجية للمصريين بالخارج، وذلك بهدف ربط المرأة المصرية بأنشطة المؤسسة وتقديم الدعم اللازم لها.

كما صرح الأنبا "سوريال" في إطار الزيارة عن سعادته بوجود مثل هذا الصرح الطبي في مصر والذي يعمل على التوعية بمرض سرطان الثدي ويمتلك مثل هذه التكنولوجيا المتقدمة، مؤكدًا أن مؤسسة بهية تُعد مشروعًا متميزًا من وجهة نظر المؤسسة.

وقد شمل الجزء الثاني من اليوم زيارة ملكات جمال مصر وذلك بحضور كلًا من د .آمال رزق، مدير تنظيم مسابقة ملكات جمال مصر 2016 ومدير مشروع " دعونا نهتم بالكوكب" التابع لمنظمة الأمم المتحدة UN، بالإضافة إلى نادين أسامة، ملكة جمال مصر لعام 2016، وروان علاء ملكة جمال البيئة والسياحة، وميراي عازر ميس ايجيبت جراند 2016، وندي حمدي ملكة جمال مصر الخيرية.

وأكدت ملكات جمال مصر عن الدور اللاتي سوف يقمن به في الفترة المقبلة من أجل زيادة التوعية بسرطان الثدي ودعوة المجتمع لدعم مؤسسة بهية ومرضى السرطان والتبرع.

:: أضف تعليقك ::
:: أضف تعليق ع الفيس بوك ::
الاسم :
الإيميل :
نص التعليق :
:: تعليقات الزوار ::
:: احدث الاخبار ::
التصديري للغزل والمنسوجات يطالب بوقف قرار إلغاء المناطق الحرة الخاصة رسمياً في مصر .. طرح احدث علاج لسرطان الدم من نوع اللوكيميا الليمفاوية المزمنة (CLL) عن طريق الفم طرح علاج جديد وفعّال في مصر لعلاج مرضى فرط نشاط المثانة رئيس المجلس التصديري للأثاث: يجب تبسيط إجراءات التراخيص وتوفير النقد الأجنبي لاستيراد المواد الخام بيع 100% من وحدات الشريحة الأولى لمشروع بالم هيلز بقيمة تتجاوز المليار جنيه خلال أسبوع كرم للطاقة الشمسية تستضيف المنتدى السنوي الأول للإعلان عن مشاريع كبيرة للطاقة الشمسية تعاون بين ماستركارد وإنجاز مصر لتشجيع وحشد إمكانيات المرأة المصرية للمشاركة الأنشطة الاقتصادية "روزاتوم" تشارك في مؤتمر التغير المناخي في مراكش 20 شركة مصرية تشارك اليوم بمعرض بيج 5 شو لمواد البناء في دبي خبير ادارة : الاقتصاد الموازي ثروة مهدرة بقيمة تريليون جنيه، وتجربة الإمارات لتحقيق التنمية المستدامة فرصة للنهوض
:: الأكثر قراءة ::