`

الشورى" يصدر بيانًا يدين فيه مذبحة الحولة بسوريا

الدكتور أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى
الدكتور أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى

أصدر مجلس الشورى، في جلسته المسائية أمس برئاسة الدكتور أحمد فهمى، بيانا يدين فيه المذبحة التي ارتكبها النظام السوري بمدينة الحولة بريف حمص، وجاء ذلك بعد موافقة المجلس على بيان لجنة الشئون العربية والخارجية والأمن القومي والذى ألقاه رئيس اللجنة رضا فهمى.

وورد بالبيان أن مجلس الشورى يتابع بقلق واستهجان المذبحة غير الإنسانية التي ارتكبت بمدينة الحولة بريف حمص والتي أدت إلى مقتل أكثر من 100 شخص منهم العشرات من الأطفال.

وأشار البيان إلى إدانته البالغة لتلك المذبحة التي ترقى للجرائم ضد الإنسانية، موضحا أن الدم السوري خط أحمر، محملا النظام السوري المسئولية الكاملة عن تلك الجرائم والمجازر إما بالتورط فيها أو غض الطرف عنها وهم المتورطون في ارتكابها أو بتقاعسه عن توفير الأمن للشعب السوري.

وحمل البيان المسئولية السياسية والأمنية للنظام السوري إزاء المواطنين السوريين الأبرياء الذين يطالبون بمطالب مشروعة وعادلة، ولا يجب أن تجابه بتلك المجازر؛ لأنه في النهاية إرادة الشعب سوف تنتصر، ولن يثنيها الترويع والترهيب والمجازر عن تحقيق ما يتطلع إليه الشعب.

وطالب مجلس الشورى جامعة الدول العربية باتخاذ ما من شأنه الوقف الفوري للمجازر بحق الشعب السوري، وأهاب المجلس كافة القوى الإقليمية المعنية والمنظمات الدولية بتحمل مسئولياتها

تعليقات الفيسبوك