`

لجنة الطاقة بمجلس الشعب في منجم السكري الاسبوع القادم

كشف المهندس السيد عبد العزيز نجيدة رئيس لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشعب، في تصريحات خاصة للجمعة، انه سيقوم بعمل زيارة ميدانية الي منجم السكري الاسبوع الاول من شهر مارس لبحث الاوضاع ومعرفة الاسباب الحقيقية حول اضراب العاملين بالمنجم.

كما اضاف ان اللجنة قامت بجمع المستندات التي تشمل خروج الذهب من المنجم والاوراق الخاصة بالتعاقد مع الشركة المسؤلة عن العمل بالمنجم لدراستها وتحديد اي تجاوزات حدثت بالفعل سواء في طريقة خروج الكميات وتسجيلها في الكشوفات او عمليات المراقبةالتي تتم داخل المنجم اثناء العمل.

هذا بعد ما اثير مؤخرا عن التجاوزات المالية و الادارية التي تمارس في منجم السكري، مع وجود بعد التصريحات السابقة بوجود اخلال في الصيغة التعاقدية عن حصة الدولة والتي تنص علي تحصيل إتاوة من قيمة المبيعات المسجلة سنوياً بواقع 3% لحين استرداد الشركة لتكاليف الاستثمار بالكامل.

وتعليقا علي تصريح وزير البترول عن عدم وجود اي فساد اداري بمنجم السكري، قال المهندس نجيدة ان دور لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشعب هو البحث والبت في تلك القضايا و الوقوف علي الحقائق، لان اغلب مسئولي الدولة لا يحبذون تحمل اية مشاكل او التحدث عنها.

الأكثر قراءة
تعليقات الفيسبوك