`

6 أمور سهلة لإنقاص الوزن في الصيف

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
قد تشعرين بصعوبة في إنقاص الوزن خلال موسم الصيف الساخن، للرغبة في تناول مواد سكرية، ونقدم لك 6 خطوات سهلة وفعالة وبسيطة جدا لإنقاص الوزن في الصيف:

1- إضافة بذور دوار الشمس إلى السلطات

أزيدي محتوى البروتين في سلطتك بوضع القليل من بذور دوار الشمس، رشي حفنةمنها فوق سلطة الخضراوات أو سلطة الفواكه.. فالخبراء يؤكدون على أن هذه خدعة بسيطة وفعالة سوف تساعدك على إنقاص وزنك بكفاءة أكبر.

2. عصائر الفواكه

مع ارتفاع درجة الحرارة تزيد الرغبة فيتناول الآيس كريم اللذيذ، ولكن إذا أردتِ إنقاص وزنك.. أطفئي حرارة الصيف بشراب الفواكه، فهو لذيذ وصحي.

يمكنك تقليل 120 سعر حراري عند استبدال كل وجبة آيس كريم بعصير فواكه أو كوكتيل طازج.

3. المكسرات البرازيلية

افقدي الوزن في أسرع وقت بتناول مكسرات البرازيل بشكل منتظم، فالخبراء يؤكدون على أن هذا النوع من المكسرات غني بالسيلينيوم الذي يضمن انتظام هرمونات الغدة الدرقية، والتي تبقي الأيض والحرق في معدل عالي.

تناولي ما لا يقل عن حفنة من هذه المكسرات بشكل يومي لإنقاص وزنك بشكل كبير.

4. الشيكولاتة السوداء

اكبحي الرغبة في الأكل بخدعة بسيطة، فعند الشعور برغبة شديدة في تناول السكريات خذي قطعتين صغيرتين من الشيكولاتة السوداء فعي تبقي نسبة السكر في الدم بمستوى مثالي دون الحاجة إلى مقاومة إغراء تناول الحلويات غير الصحية.

5. الفواكه الملونة الزاهية

وفقا لخبراء التغذية فإن الفواكه ذات الألوان الزاهية مثل العنب والتفاح، والتوت والخوخ منخفضة في السكر وبها نسبة عالية من الألياف.

تناول هذه المكونات بشكل يومي يمنع تخزين الدهون في الجسم، ويعزز عملية الحرق للقضاء على الدهون.

6. مشوي الخوخ والفواكه

قللي كميات الفطائر والكعك التي تستهلكيها خلال نظامك الغذائي لإنقاص الوزن، وروضي الرغبة الشديدة في الحصول على الأطعمة السكرية، بإعداد الخوخ المشوي اللذيذ أو غيره من الفواكه، وخفضي ما يصل إلى 300 سعر حراري مقارنة بتناول وجبة سكرية.

تعليقات الفيسبوك