`

وزير العمل الأردني يقرر تمديد إجازة العمالة المصرية بالمملكة إلى ستة أشهرسنوياً

وزير العمل الأردني الدكتور عاطف عضيبات
وزير العمل الأردني الدكتور عاطف عضيبات

قرر وزير العمل الأردني الدكتور عاطف عضيبات تمديد إجازة العمالة المصرية الوافدة بالمملكة إلى ستة شهور سنوياً بحد أقصى , وذلك للعاملين في جميع القطاعات شريطة اتفاق العامل وصاحب العمل, بالإضافة إلى أنه يمكن للعامل تجزئة فترة الإجازة لعدة مرات.

وبمقتضى القرار الذي أصدره عضيبات اليوم _الخميس_ فإنه في حال رغبة العامل مغادرة الأردن يمكن له وحده مراجعة مديرية العمل المعنية شريطة حصوله على عدم ممانعة صاحب العمل بالإجازة, حيث يشترط أن تكون الإجازة موقعة من قبل صاحب العمل ومصادق على صحة توقيعه من البنك الذي يعتمده.

من جهته, شكر السفير المصري بالأردن عمرو أبو العطا وزير العمل الأردني على هذا القرار الذي يعكس العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

وأشاد أبو العطا بالقرار, مشيرا إلى أنه يأتي في إطار التيسير على العمالة المصرية بالأردن ويؤكد متانة وقوة العلاقات بين البلدين في كافة المجالات .

وبدوره, أشاد رئيس مكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية في الأردن المستشار صلاح عطيان بالقرار , قائلا إنه (أي القرار) يعكس تقدير الأردن للعمالة المصرية والفكر الجديد الذي ينتهجه وزير العمل الدكتور عاطف عضيبات .

وأشار إلى أن هناك جهودا كبيرة بذلها مكتب التمثيل العمالي المصري بالأردن مع وزارة العمل الأردنية لمدة تزيد عن ثلاثة شهور في سعي دؤوب للوصول إلى هذا القرار وذلك بالتفاهم بين وزارتي القوى العاملة والهجرة في مصر ووزارة العمل الأردنية.

وكانت وزارة العمل الأردنية قد قررت من قبل تمديد إجازة العمالة المصرية الوافدة لتصبح ثلاثة شهور بدلا من شهرين للعاملين في جميع القطاعات وبموافقة صاحب العمل في حين أبقت إجازة العاملين في القطاع الزراعي لمدة أربعة شهور.

وتشير أحدث إحصائيات وزارة العمل الأردنية إلى أن عدد العمالة الوافدة يبلغ 238 ألفا تشكل العمالة المصرية أكبر نسبة منها وبنسبة تبلغ 68 % إلا أن إحصائيات غير رسمية تشير إلى أن عدد المصريين العاملين في الأردن يصل إلى نصف مليون عامل يعملون في قطاعات عديدة منها الزراعة والبناء والتشييد والنظافة والمطاعم وغيرها من القطاعات.

تعليقات الفيسبوك