`

مباحثات بين رئيسي آبل وجوجل بشأن براءات اختراع

ذكرت خدمة "بلومبيرج" الإخبارية أمس الخميس إن هناك محادثات جارية بين رئيسي آبل وجوجل التنفيذيين بشأن النزاعات المتعلقة ببراءات الاختراع.

وأوضح التقرير بأن تيم كوك، المدير التنفيذي لشركة آبل، تحدث عبر الهاتف مع نظيره لاري بيج، المدير التنفيذي لجوجل، الأسبوع الماضي، ويتوقع أن يتحدثا مرة أخرى قريبا.

ولم يتضح ما إذا كانت المحادثات جرت قبل أو بعد إلزام هيئة محلفين في كاليفورنيا شركة سامسونج للإلكترونيات بدفع 05ر1 مليار دولار لشركة آبل في 24 أغسطس بسبب انتهاك براءات اختراع من قبل الشركة الكورية الجنوبية، التي تستخدم نظام التشغيل "أندرويد" الخاص بجوجل على هواتفها الذكية.

وطلبت آبل من المحكمة فرض حظر دائم على مبيعات 8 طرازات من هواتف سامسونج الذكية في الولايات المتحدة، وستنظر لوسي كوه قاضية المحكمة الجزئية الأمريكية الأمر في جلسة استماع تحدد لها يوم أول ديسمبر المقبل .

وكان مؤسس آبل الراحل ستيف جوبز، قد أكد ان نظام "اندرويد" استنسخ من نظام "آي أو إس" الذي تعمل عليه أجهزة "آي فون" التي تنتجها آبل.

لكن جوبز لم يقاض عملاق البحث على الإنترنت مباشرة، وفضل ملاحقة المصنعين الذين يستخدمون نظام التشغيل الذي تنتجه جوجل، والذي يعتبر إلى حد بعيد الأكثر شعبية في العالم.

وتعهدت سامسونج بالاستئناف في قرار هيئة المحلفين، فيما أكدت جوجل أن الانتهاكات لا تتعلق بنظام التشغيل "أندرويد"، ورفعت شركة موتورولا للهواتف النقالة، التي استحوذت عليها جوجل في مايو الماضي، دعوى مطلع الشهر الجاري تتهم فيها آبل بانتهاك سبع براءات اختراع.

تعليقات الفيسبوك