`

أكثر 10 مدافعين تسجيلا للأهداف على مر التاريخ

فى ملاعب كرة القدم ، لكل فرد داخل الملعب دوره الموكل به فالمهاجم دوره ان يحرز الاهداف ليفوز فريقه ، والمدافع يقف فى الخلف ليحمى فريقه من دخول الأهداف ولكن هل سمعت يوما عن مدافعين هدافين استطاعوا ان يحرزوا الكثير من الأهداف تفوق ما يحرزها المهاجمون ولذلك نعرض هنا المدافعين الأكثر تسجيلا للأهداف على مر التاريخ

1 ــ المدافع الهولندى رونالد كومان : الذي مثل أندية جرونينجن وأياكس وبي أس ڤي أيندهوفن وبرشلونة وفينورد والمنتخب الهولندي خلال الفترة من 1980- 1997، كان قد سجل 193 هدفاً خلال مسيرته أحتل بها صدارة هدافي التاريخ من المدافعين

2 ــ دانيال ألبرتو باساريلا : وهو اسطورة الدفاع الأرجنتينية الذي توج بلقب كأس العالم رفقة منتخب بلاده عام 1978، كان قد سجل 134 هدفاً خلال مسيرته الكروية التي بدأت فعلياً عام 1974 مع فريق ريفربلات وانتهت عام 1989 مع نفس الفريق، بعد أن عاد من فترة احتراف طويلة في إيطاليا.

3 ــ المدافع الأسبانى فيرناندو هييرو : كان بالفعل اسطورة وبطل الدفاع الأسبانية مع المنتخب الأسبانى وفريق المرينجى ريال مدريد ، فبجانب صلابته الدفاعية ، كان هدافا للفريق على غير العادة حيث استطاع ان يسجل 110 هدف فى اكثر من 545 جعلته من أفضل المدافعين على مر التاريخ .

4 ــ الأرجنتينى ايجاردو بوزا : قد لا يعرفه الكثيرون ، لأنه لعب للتانجو فى فترة الستينيات والسبعينيات ، وساعد المنتخب الارجنتينى جنبا الى جنب مع الاسطورة مارادونا فى الفوز بلقب كأس العالم عام 1978 ، واحرز خلال مسرته الكروية 108 هدف فى 499 فى مركزه الدفاعى .

5 ــ الألمانى بول برايتنر : الذى لعب لفرق عريقة مثل البايرن ميونيخ وريال مدريد الأسبانى ، واحرز مع الماكينات كأس العالم 1974 بصحبة القيصر بيكنباور ، واحرز كلاعبا فى الخط الخلفى 103 هدف .

6 ــ الفرنسى لوران بلان : المدافع صاحب القبلة الشهيرة على راس بارتيز فى كأس العالم 1998 ، مثلما هو الآن مدربا قديرا من قبل مع بوردو ، وحاليا مع منتخب الديوك ، فقد كان من ابرز المدافعين واحرز العديد من الأهداف وصلت الى 95 هدفا .

7 ــ الأرجنتينى خوسيه رافاييل ألبريشت : كان من ابرز المدافعين فى الستينيات مع التانجو وشارك فى كاس العالم 1966 بانجلترا ، وسجل خلال مسيرته 95 هدفا فى 506 مباراة .

8 ــ الويلزى جارى لويد : على الرغم ان ويلز منتخبا ضعيفا ولا يملك اى تصنيفا ، استطاع لويد ان يحرز العديد من الأهداف خلال مسيرته الكروية التى امتدت من 1992 وحتى 2009 أحرز خلالها 90 هدفا فى 515 مباراة

9 ــ الفرنسى فرانك سوزيا : لم يكن له سجل طويل فى المشاركة مع الديوك الذى مثله فقط فى 39 مباراة ، ولكنه كان مميزا على صعيد الاندية ، حيث شارك فى 483 مباراة واحرز خلالها 89 هدفا .

10 ــ الأرجنتينى خوان انطونيو روتشيا : أحد الذين ساهموا فى فترة توهج التانجو فى فترة السعينيات ، وساعد كثيرا بأهدافه فى ذلك التوهج بجانب لعبه المميز ، فأحرز خلال مسيرته الكروية التى تخطت 396 مباراة 86 هدفا .

تعليقات الفيسبوك