`

الصحة تدرس اجراء حملات لتطعيم الطيور والدواجن بالمنازل

د عادل عدوي
د عادل عدوي

اجتمع الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان باللجنة العليا لإنفلونزا الطيور, في إطار المتابعة الدورية التي يقوم بها لمواجهة انتشار المرض مع دخول فصل الشتاء, بحضور ممثلين عن هيئة الخدمات البيطرية بوزارة الزراعة ومنظمة الصحة العالمية وهيئة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة ولجنة مكافحة العدوى بالمستشفيات الجامعية ومجموعة من كبار أساتذة الأمراض الصدرية.

وتناول الاجتماع - بحسب بيان الوزارة - الوضع الحالي لإنفلونزا الطيور على مستوى مصر وعلى مستوى العالم, كما تناول إجراءات الترصد والتوعية والتنسيق بين الجهات المختلفة.

وأوصى الاجتماع ضرورة العمل على زيادة تقوية نظم وبرامج الترصد والتوعية لكافة فئات المجتمع, خاصة ممن يتعاملون بشكل مباشر مع الطيور والدواجن وبدء العمل بعيادات الترصد بكل منشأة صحية وتنشيط آليات المراقبة والمرور المستمر للوقوف على تفعيل بروتوكولات الترصد والعلاج.

كما أوصى بتقييم وتجهيز مستشفيات الصدر والحميات ومراجعة مخزون الأدوية والطعوم وعقار والتاميفلو وكذلك دراسة إمكانية إجراء حملات تطعيم للطيور والدواجن من منزل إلى منزل أسوة بما يتم في حملات تطعيم شلل الأطفال وكذلك حملات التوعية وشرح الطرق الآمنة للتعامل مع الطيور والدواجن .

تعليقات الفيسبوك