`

"منطقي" تتحدي الإساءة بالإحسان وتبرز مكارم أخلاق الرسول

 

إجتمعت ثلاث مواهب مبدعة على شيئ واحد الا وهو محبة رسول الله (ص ع) وقاموا بعمل فني تحت اسم "منطقي"  يجمع ما بين الشعر العامي لهشام الجخ والأداء الدافئ للمنشد مصطفى عاطف والموسيقى الحديثةللموهوب هشام خرما لنشر ثقافة التسامح والتعريف بالرسول(ص.ع). ويهدف الإهداء الى التعريف بمكارم أخلاق رسول الله في مزيج يمكنه من الانتشار السلس عبر لغة يفهمها الجميع في ظل الوضع القائم من تشويه لصورة الاسلام في العالم وكرد مباشر على الرسوم المسيئة للإسلام والتي نشرت مؤخرا في فرنسا.

ويعكس العمل الفني القيم الصريحة للإسلام بعرض قصة الرسول(ص .ع) وأسلوب تعاملة مع كل من تعرض له بالاذى. وتناقش قصيدة الأغنية اهداف وأسباب تعرض المعتدين على شخص الرسول وتدعو المسلمين ان يرجعوا الى صحيح دينهم والغيرة عليه بحق. كما تدعو الاغنية في مجملها الى التسامح وتقبل الآخر من خلال تقصي المعلومات كاملة بدون التأثر بظواهر الأمور

وفي ظل أجواء التوتر العالمي والحملة الممنهجة لتشويه صورة الاسلام والمسلمين تاتي اعمال كهذه كمحاولات جادة لرأب الصدع والدعوة إلى التسامح والصفاء من خلال التسامي والتراقي بالسماع إلى إنشاد هادئ وهادف ذو قابلية إنتشار بين الاجيال الناشئة والتي ينبغي عليها تعلم التعايش وقبول كافة الخلفيات للنهوض والإرتقاء.

وتم اطلاق العمل على موقع اليوتيوب اليوم ليضمن إمكانية الوصول إلى اكبر عدد ممكن من المشاهدين في انحاء العالم. ويستقي العمل صورته المميزة بدمج قصيدة منطقي للجخ والتي الفها منذ اربع سنوات مع نشر اول رسوم مسيئة في الدنماركمع قصيدة "كل القلوب إلى الحبيب تميل" للشاعر العباسي إبن الخياط توفي 517هـ بأداء مصطفى عاطف المنشد الصوفي المعروف وإضفاء لمسة غربيةللموسيقي هشام خرما والذي يعرف بمؤلفاته وتجاربه في المزج بين الموسيقى الشرقية والغربية في عدة تجارب سابقة ناجحة وإنتاج عادل عشوب المنتج المعروف.

تعليقات الفيسبوك