`

لأول مرة في تاريخ البحرية .. اطلاق ابواق السفن في موانئ العالم احتفالاً بقناة السويس الجديدة

مع إقتراب موعد إفتتاح قناة السويس الجديدة في السادس من أغسطس أعلنت هيئة قناة السويس عن أنه سيتم إطلاق ابواق السفن في مختلف الموانئ في جميع انحاء العالم تحية لهذا الانجاز غير المسبوق.

وتعتبر هذه المرة الاولي في تاريخ البحرية التي يتم فيها مزامنة إطلاق الأبواق حول العالم حيث يعتبر إطلاق الأبواق للسفن أمرا إعتياديا للمناورة او تخطي السفن ولكن العالم إتفق على ان يكرم مصر نظرا لعظمة المشروعوإجلالاً للجهود الخارقة في حفر القناة في زمن قياسي.

وتشمل مظاهر الإحتفال حفلات في جميع محافظات حيث سيتم بث الإحتفالات مباشرةً من القناة لإتاحة الفرصة للجماهير في المشاركة في الفعاليات في جميع الميادين العامة مع العروض الشعبية الخاصة لكل من المحافظات.

وصرح مصدر مسؤول في اللجنة الفنية لحفل إفتتاح قناة السويس الجديدة : "يتم العمل حاليا على إستكمال تجهيزات المنصات على الضفة الشرقية من القناة لإستقبال الوفود الرسمية من اكثر من 50 دولة اكدت حضورها لحفل الإفتتاح والذي ينتظره أكثر من 92 مليون مصري اجتمعوا على هدف واحد الا وهو إعلاء مصلحة الوطن والعمل على مشروع قومي يهدف إلى ضخ الإستثمارات وتشغيل القوى العاملة."

وإستعدادا لإستقبال الضيوف تضافرت الجهود لتجهيز وتجميل مدينة الإسماعيلية ووضع العلامات الإعلانية لحفل قناة السويس وإستكمال أعمال رصف الطرق وزرع الأشجار.

يأتي الإعلان عن بعض الفعاليات لحفل الإفتتاح في أعقاب إطلاق حملة "رساله شكر" على الموقع http://682015.com/ حيث يمكن للجمهور الدخول على هذا الرابط:وبكل بساطة الضغط لإرسال رسالة شكر لكل من عمل وساعد في إنجاز المشروع على هذا المجهود. فقد تضافر أكثر من ٤٣٠٠٠ شخص من أجل تحويل القناة الجديدة من رؤية إلى حقيقة واقعة مما أدى إلى الوصول إلى ملحمة من أعظم ملاحم العمل في القرن الواحد والعشرين.

تعليقات الفيسبوك