`

مستشفى السعودي الألماني تشارك العالم في الإحتفال باليوم العالمي للتمريض

 

احتفلت مستشفى السعودي الألماني – القاهرة باليوم العالمي للتمريض، وقامت المستشفى بمشاركة العالم في هذا الاحتفال بهدف تسليط الضوء على أهمية التمريض كأحد أهم مكونات الرعاية الصحية في أي مؤسسة طبية. يتم الاحتفال باليوم العالمي للممرضات في الأول من مايو كل عام للتأكيد على للإشارة الى اسهامات الممرضات في المجتمع.

وتقدم د.محمد حبلص رئيس مجلس إدارة مستشفى السعودي الألماني - القاهرة بالتهنئة لكل من ينتمي لمهنة التمريض وتشجيعهم على تقديم أقصى ما عندهم نظراً لأهمية المهنة كونها مهنة حساسة في الاستشفاء.

حيث قامت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض في مصر والمتحدث الرسمي للتمريض في مصر بتوجيه الشكر لمستشفى السعودي الألماني وكل فريق التمريض، وأكدت على أنه لا يوجد منظومة طبية بدون تمريض حيث أن متابعة التمريض هي أحد الركائز الأساسية التي يعتمد عليها الطبيب لاستكمال خطة علاج للمرضى.

واشادت الدكتورة كوثر بنظام التمريض في مستشفى السعودي الألماني وانه يقوم على اعلى مستويات الجودة والاتقان، وأعربت عن سعادتها بمشاركتها فاعليات هذا اليوم الهام في المستشفى وترى ان مستشفى السعودي الألماني ــ القاهرة أحد أهم المؤسسات الصحية في مصر التي ترقى للمنافسة على مستوى العالم.

واضافت نقيبة التمريض ان مهمة التمريض هي أكثر المهمات التي تتعامل مع المريض بشكل دائم فلها دور طبي ودور معنوي مما يسهم في اكتمال شفاء المريض والتغلب على المرض. وأكدت أن ممرضة قسم الأطفال حديثي الولادة تعد بمثابة الام لهم وذلك للتأكيد على الدور الذي تقوم به هيئة التمريض. وتطويراً لمنظومة التمريض في مصر بدأنا بمنظومة التعليم المستمر وتنمية المهارات المختلفة للتمريض والممرضات في مصر، فضلا عن التشريعات والقوانين الخاصة لمزاولة المهنة.

تعليقات الفيسبوك