`

سوديك تعلن نتائجها المالية عن الربع الثالث من 2016

 

أعلنت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) عن نتائجها المالية المُجمّعة خلال الشهور الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر 2016.. أرقام من قائمة الدخل المُجمّعة للشهور الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر 2016: إجمالي إيرادات النشاط: 530 مليون جنيه ، صافي الربح: 108 مليون جنيه ، هامش صافي الربح: 20%

أرقام من قائمة المركز المالي المُجمعة في 30 سبتمبر 2016: أوراق قبض: 8 مليار جنيه الرصيد النقدي: 2.2 مليار جنيه .

قامت سوديك بتسليم 286 وحدة في مشروعاتها المختلفة خلال الربع الثالث من هذا العام، مقارنة بعدد 151 وحدة تم تسليمها خلال نفس الفترة من العام الماضي، وهو ما يصل بعدد الوحدات التي تم تسليمها خلال الشهور التسعة الأولى من العام المالي الجاري إلى 588 وحدة، بما يعني أنّ الشركة في سبيلها لتسليم عدد الوحدات المستهدفة خلال هذا العام وهو 935 وحدة. وقد بدأت عمليات التسليم لوحدات المراحل الأولى من مشروع ايستاون خلال شهر مايو الماضي، حيث ساهمت الوحدات التي تم تسليمها في هذا المشروع بنسبة 32% من إجمالي عمليات التسليم خلال الشهور التسعة الأولى من 2016.

في الوقت نفسه بلغت إيرادات سوديك 530 مليون جنيه خلال الربع الثالث من 2016، بزيادة نسبتها 74% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بما يعكس تسليم الوحدات التي تم التعاقد عليها طبقاً للمواعيد المقررة. وارتفع إجمالي الإيرادات المحققة خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي والمنتهية في 30 سبتمبر بنسبة 29% لتبلغ 1,152 مليون جنيه، كما ساهمت عمليات التسليم للمراحل الأولى من مشروع ايستاون ريزيدانسيز بنسبة 30% من أجمالي إيرادات الشهور التسعة الأولى من العام.

من ناحية أخرى، بلغ صافي الربح بعد حقوق الأقلية خلال الربع الثالث من العام المالي 108 مليون جنيه، بهامش صافي ربح وصل لحوالي 20%، وبنسبة زيادة بلغت 38% مقارنة بصافي الربح خلال نفس الفترة من العام الماضي. وعلى مدار الشهور التسعة الأولى من 2016 بلغ صافي الربح بعد حقوق الأقلية 256 مليون جنيه.

وصل الرصيد النقدي وما يعادله في نهاية الربع الثالث من 2016 إلى 2.2 مليار جنيه، بينما تم استخدام 60% فقط من رصيد التسهيلات المصرفية المتاحه والبالغة في نهاية الفترة إلى 2.2 مليار جنيه، مختُتماً هذا الربع بصافي رصيد نقدي ايجابي. كما احتفظت الشركة بمركز مالي قوى داعماً خطة سوديك التوسعية وخططها للاستحواذ علي أراضي جديدة وتطويرها في الفترة المقبلة. سجل رصيد التزامات الشركة عن الأراضي التي سبق الاستحواذ عليها 1.6 مليار جنيه مقارنة بمبلغ 2.2 مليار جنيه في نهاية 2015. وأخيراً وصل رصيد أوراق القبض إلى 8 مليار جنيه في نهاية الريع الثالث من العام، بما يعكس نمو المبيعات ويمثل زيادة نسبتها 17% مقارنة بالرصيد المسجل في نهاية العام المالي 2015.

بلغ صافي المبيعات المتعاقد عليها 3.3 مليار جنيه في نهاية الربع الثالث من العام، بما عكس الأداء القوي لكل مشروعات سوديك، كما بلغ صافي المبيعات المتعاقد الذي تم تحقيقه خلال الربع الثالث فقط 1.4 مليار جنيه، بنسبة زيادة بلغت 67% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

هذا وقد شهد الربع الثالث من العام إطلاق مراحل جديدة بمشروعات الشركة، منها المرحلة الأخيرة من مشروع سيزار في الساحل الشمالي، وإطلاق مشروع فيليت بقيمة مليار جنيه في شرق القاهرة. ساهمت مشروعات سوديك في منطقة شرق القاهرة في تحقيق أغلب مبيعات الشركة خلال هذا الربع بنسبة تصل إلى 55%، تلاها مشروع سيزار بنسبة 27%، بينما ساهمت مبيعات سوديك وست بالنسبة الباقية.

وتظل نسبة الغاءات المبيعات منخفضة عند مستوى 4% بما يؤكد الطلب القوي على مشروعات سوديك، بينما بلغ إجمالي المتحصلات النقدية خلال الربع الثالث من العام 778 مليون جنيه، بزيادة نسبتها حوالي 56% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وهو ما ساهم في وصول الرصيد النقدي في نهاية الربع الثالث إلى 2.1 مليار جنيه بزيادة نسبتها 27% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، كما بلغت نسبة الشيكات المرتدة 4% فقط.

تواصل سوديك أدائها القوي خلال الربع الأخير من العام المالي، وهي في سبيلها لتحقيق النتائج المالية والتشغيلية المعلن عنها لعام 2016، من خلال تحقيق المبيعات وعمليات التسليم في مشروعاتها المختلفة.

وتسير الشركة في خططها لإطلاق مشروعات جديدة ، حيث تطلق عدداً من المشروعات الجديدة في السوق خلال 2017، بما في ذلك مشروعها الذي يشغل مساحة 655 فداناً بشرق القاهرة. وقد كلفت سوديك شركة ساساكي الأمريكية بوضع المخطط العام لهذا المشروع والذي من المتوقع إطلاقه خلال النصف الثاني من 2017.

تعليقات الفيسبوك