`

سامسونج تُطلق الدورة الرابعة من مبادرة انطلق لمطوري التطبيقات

أعلنت شركة سامسونج العالمية في مجال التكنولوجيا، عن إطلاق الدورة الرابعة من فعاليات مبادرة "انطلق" لمطوري التطبيقات، وذلك خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر Cairo ICT 2016 الذي يُقام بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات في الفترة من 27 حتى 30 نوفمبر الحالي. سيتم اختيار أفضل 10 مطورين للحصول على جوائز نقدية تبلغ قيمتها 250,000 جنيه مصري، بالإضافة لقبولهم في برنامج شركاء سامسونج، والترويج الاحترافي للتطبيقات الفائزة. يبدأ التسجيل للمشاركة في مسابقة انطلق بداية من معرض Cairo ICT وينتهي في الأول من فبراير 2017.  

يقول سيونج-هو يون- رئيس سامسونج الكترونيكس مصر: "باعتبارنا من أهم الشركات التكنولوجية الرائدة ومنكبرى الشركات المبتكرة في هذا القطاع الهام، تلتزم سامسونج بدعم رواد الأعمال بالقطاع التكنولوجي في مصر وجميع أنحاء العالم. ومن خلال مبادرة انطلق، سيمكننا التواصل والتفاعل مع مجموعة من أهم العقول المصرية اللامعة، للمساعدة في تحويل أفكارهم إلى تطبيقات فعلية واسعة الاستخدام. وخلال الدورة الرابعة لمبادرة انطلق، نتطلع بكل لهفة للتعرف على مجموعة من التطبيقات المبتكرة ذات القيمة المضافة، والتي تساهم بشكل ايجابي في المجتمع، وتساعد على دعم مكانة مصر كمركز إقليمي هام لتطوير التطبيقات"

ومنذ بدايتها عام 2013، تمكنت مبادرة انطلق من تشجيع مطوري التطبيقات في مصر على التقدم بأفكارهم المبتكرة، ومتابعتها خطوة بخطوة حتى إطلاقها في شكل تطبيقات نافعة وواسعة الانتشار. وتركز الدورة الرابعة من المبادرة خلال موسم 2016/2017 على أحدث منتجات سامسونج والتطبيقات الداعمة لها، بالإضافة للفيديوهات والألعاب التي ستساهم في تطوير العديد من القطاعات الاقتصادية المتنوعة في مصر مثل السياحة والتعليم والصحة وأي مشروع قد يعود بالفائدة على المجتمع. وتركز مسابقة هذا العام على 3 محاور رئيسية في تطوير التطبيقات وهي: المحتوى الخاصبالواقع الافتراضي (فيديوهات 360، التطبيقات والألعاب)، تطبيقات الأجهزة الإلكترونية التي يتم ارتداؤها (تطبيقات Gear) وأخيراً انترنت الأشياء (IoT)

أما عن جوائز المسابقة فسيتم توزيعها على أفضل 10 تطبيقات كالتالي: الجائزة الأولى: 100,000 جنيه، والجائزة الثانية: 50,000 جنيه، والجائزة الثالثة: 20,000 جنيه، والجائزة الرابعة والخامسة : 10,000 جنيه لكل منهما. أما الفائزون الخمسة الباقون فيحصلون على أجهزة الكترونية متميزة من سامسونج.  

يضيف شريف بركات- نائب رئيس سامسونج الكترونيكس مصر: "تثق سامسونج الكترونيكس مصر تماماً في الشباب المصري وقدرته على تطوير تطبيقات ذكية وفريدة من نوعها، ولهذا السبب قمنا بإطلاق يوم المطورين عام 2012 بالإضافة إلى 3 دورات سابقة من مبادرة انطلق في أعوام 2013 و2014 و2015. وحتى نتمكن من مواصلة قصة النجاح التي بدأناها، قمنا بإطلاق الدورة الرابعة من المبادرة أو "انطلق 4" لأننا ملتزمين تجاه السوق المصري وتجاه عملائنا به"

تتضمن مسابقة انطلق أيضاً عدداً من المبادرات لدعم مطوري التطبيقات الإلكترونية، منها تشجيع أفكار شباب المطورين وإقامة معامل الكترونية داعمة لأفكارهم سواء كانت افتراضية أو حقيقية، من أجل اختبار التطبيقات التي قاموا بابتكارها عملياً، واجراء التجارب المبدئية عليها ومعالجة المشكلات التي قد تظهر عند التشغيل، بهدف التأكد من تحقيق التطبيق لأفضل مستوى ممكن من الأداء.

وبالإضافة للإعلان عن انطلق لموسم 2016/2017 خلال معرض ومؤتمر Cairo ICT، تقوم سامسونج برعاية أول ساحة للابتكار داخل المعرض Innovation Arena، وهي ساحة تُقام لأول مرة في المعرض بمدخل قاعة 3، حيث يستعرض فيها 30 من أصحاب المشروعات الناشئة ما يقومون به من أعمال حتى يطّلع عليها كبار الزوار والخبراء، ورجال المال والأعمال والجمهور. تُقام مراسم إطلاق ساحة الابتكار ضمن فاعليات المعرض يوم 28 نوفمبر.    

يحتفل معرض ومؤتمرCairo ICTهذا العام بمرور 20 عاماً على تأسيسه، وهو من المعارض الإقليمية الهامة التي تجتذب حضوراً واسعاً من رجال الأعمال والمهتمين بهذا القطاع في مصر والمنطقة. ومن بين الحضور عدد من كبار المسئولين التنفيذيين وصُنّاع القرار الذين يتطلعون لإقامة شراكات جديدة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. يتم تنظيم Cairo ICT سنوياً ويتضمن معرض ومؤتمر ومجموعة من الأنشطة المرتبطة بالمستهلكين والشركات،وتنظمه .Trade Fairs International

تعليقات الفيسبوك